لزيادة حدة الصوت نزيد عدد الاهتزازات التي يعملها في الثانية الواحدة




نرحب بكم أيها الطلاب متابعين موقعكم موقع  تريندات الموقع التعليمي و الموقع الثقافي اليوم عبر هذا الموضوع البسيط سوف  نجيب عن السؤال التالي و الذي هو عبارة عن لزيادة حدة الصوت نزيد عدد الاهتزازات التي يعملها في الثانية الواحدة .

هذا السؤال لزيادة حدة الصوت نزيد عدد الاهتزازات التي يعملها في الثانية الواحدة من مادة أو كتاب العلوم الخاص بالصف الخامس الفصل الدراسي الأول من عام 1442 ، وقبل التطرق للحل لابد من توضيح الاهتزاز هو تذبذبات حول نقطة أصلية. فالأصل أن كل الجزيئات في العالم تتذبذب حول موضعها. حتى في جزيئات المواد الصلبة ولكن الاهتزاز في الجزيئات المواد الصلبة يكون أقل ما يمكن وذلك بسبب وجود قوى التجاذب بين الجزيئات

ومن الجدير بالذكر أن تعريف الإهتزاز هو تذبذبات حول نقطة أصلية. فالأصل أن كل الجزيئات في العالم تتذبذب حول موضعها. حتى في جزيئات المواد الصلبة ولكن الاهتزاز في الجزيئات المواد الصلبة يكون أقل ما يمكن وذلك بسبب وجود قوى التجاذب بين الجزيئات.

لزيادة حدة الصوت نزيد عدد الاهتزازات التي يعملها في الثانية الواحدة :

الجواب هو : 

مما لا شك فيه أن حدة الصوت تزداد بزيادة تردده والعكس صحيح وبالتأكيد أن تردد الصوت هو عدد الاهتزازات التي يعملها في الثانية فكلما زاد عدد الاهتزازات زاد التردد وبذلك تزداد حدة الصوت.




Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *