ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح




ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح نرحب بكم زورانا الأعزاء و متابعين موقع تريندات من جديد عبر هذه المقالة أو هذا الموضوع حيث سوف نجيب اليوم عن السؤال التالي و الذي يقول ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح .

هذا السؤال ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح , من كتاب العلوم الخاص بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح , إجابة السؤال التالي و الذي يقول ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح  , ما هي الإجابة ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح  .

ما اوجه الشبه بين المرض والوباء والجائح :

الجواب :

المرض: هو حالة خلل تكون غير طبيعية لجسم الإنسان، فإما تكون هذه الحالة نفسية أو جسدية، وهذه الحالة تسبب ضعف في الوظائف الطبيعية للجسم، وقد تؤدي إلى الشعور بإرهاق الجسم ووهنه، مثل الإنفلونزا والسعال، أو الإكتئاب.

الوباء: فهو تزايد في حالات الإصابة بمرض ما، وقد تشمل منطقة جغرافية، بحيث تكون الإصابات منتشرة بشكل سريع لهذه المناطق، مما قد يسبب الوفاة لمن يصاب بهذا الوباء .

الجائحة: وهي عبارة عن حالة انتشار الوباء بشكل واسع، والذي قد يتجاوز حدود الدولة الموجود فيها الوباء، وبالتالي فإنه يؤثر على عدد كبير من الدول المحيطة للدولة، والجدير بالذكر أن هذه الجائحة ليس لها حدود وقد تؤثر على البيئة المحيطة للإنسان.




Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *