من هو # حاتم علي

من هو # حاتم علي

لايزال اسم المخرج السوري الراحل حاتم علي يتصدر أخبار الترند وأخبار وسائل التواصل الاجتماعي بعد وفاته المفاجأة قبل يومين في الفندق الذي يقيم فيه بالقاهرة عن عمر ناهز 58،حيث تصدر اسمه عناوين البحث بسبب الخبر الذي أبكى قلوب معجبيه ومحبيه حول العالم العربي من معجبين به وبفنه الهادف الذي كان يقدمه .

حيث تلقى الفنانون والممثلون والعديد من جمهور المخرج السوري الخبر بحزن واسف شديدين ،حيث أن حاتم علي يعتبر واحدا من أهم مخرجي الدراما العربية في السنوات الأخيرة، وعمل مع كبار الفنانين في الوطن العربي.

وقد تحولت وسائل التواصل الاجتماعي إلى منصات لتقديم التعازي والحزن بسبب وفاة المخرج العظيم الذي أشاد له الممثلين والنقاد والمشاهدين ونالت أعماله على إعجاب واستحسان الآلاف حول العالم العربي ،وقد بادر محبوه وجماهيره بتذكر أهم الأعمال الفنية التي قام بإخراجها ،وأهمها مسلسل الزير سالم الذي يعتبر النقلة النوعية له في تاريخ الدراما السورية ،وربيع قرطبة وعصي الدمع .

إضافة إلى التمثيل وإخراج مسلسل التغريبة الفلسطنينة الذي يعتبر ائعة من روائع الدراما العربية التي مثلت حياة ومأساة الشعب الفلسطيني وتضحياته،حيث كان المسلسل عبارة عن توثيق لجيل التسعينات وتأكيد على مفاهيم المقاومة والنكبة .

من هو حاتم علي :

المخرج حاتم علي من مواليد 2 يونيو 1962،هو ممثل وكاتب ومخرج سوري ،بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، متزوج من الكاتبه السورية دلع الرحبي منذ عام 1990 وله ثلاثة أولاد غالية وغزل وعمر .

بدأ حاتم حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات مختلفة،بعد تحول إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينات، حيث قدم عدد كبير من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات.

اترك تعليقاً