عدد أهداف مارادونا في كأس العالم

عدد أهداف مارادونا في كأس العالم

نتحدث في هذه المقالة عن عدد أهداف مارادونا في كأس العالم ، حيث يعتبر دييغو مارادونا يعتبر رابع أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين، وأحد اساطير لعبة كرة القدم حول العالم ، إليه يعزى امتاع الملايين من محبي ومشجعي كرة القدم حول العالم، وكون قاعدة جماهيرية كبيرة من محبين ومعجبين بأدائه الكروي.

 

مارادونا ويكيبيديا:

هو رابع أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين ، من مواليد 30 أكتوبر 1960 وتوفي في 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز الـ60 عاما إثر نوبة قلبية قاتلة، وقد وشارك مارادونا كلاعب احترافي لأول مرة مع فريق أرجنتينوس جونيورز قبل 10 أيام من عيد ميلاده السادس عشر ، ووأصبح أصغر لاعب كرة قدم في تاريخ دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني.

يعتبر مارادونا أحد مشاهير وهدافي كرة القدم قصار القامة حيث يبلغ طوله 1.65 متر ولعب كمهاجم وسط ومهاجم ثاني المر الذي سمح له بالمرواغة والتحكم بالكرة حيث كان يتخطى عدة لاعبين أثناء الجري، وكان يعرف عنه أنه مختص بالركلات الحرة .

عدد أهداف مارادونا في كأس العالم:

وهو أحد فائزي جائزة لاعب القرن العشرين من الفيفا ، وقد مثل منتخب بلاده الأرجنتين في 91 مباراة مختلفة من كاس العالم والعديد من البطولات العالمية وقد سجل 34 هدف طوال مسيرته الكروية حقق 8 أهداف منها في كأس العالم خلال مشاركاته المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *